كوت ديفوار ـ تنمية محلية

كوت ديفوار : ;وضع خمس بلديات تحت إدارة لجان خاصة

آبا ـ آبيدجان ـ (كوت ديفوار)

تم وضع خمس بلديات في كوت ديفوار تحت إدارة لجان خاصة منذ فاتح يناير 2019 من أجل استمرار الخدمة العمومية للبلديات ، ريثما يتم التنصيب الرسمي للمستشارين البلديين فيها، كما جاء في بيان لوزارة الداخلية و الأمن.

يتعلق الأمر ببلديات بوكو، غران باسام، بلاتو، بورت ـ بويت و روبينو ، يقول البيان الذي يشير إلى أن هذا الأجراء تم اتخاذه "طبقا للقانون المعمول به" بالنسبة للمستشارين الذين لم يتم التمكن من تنصيبهم في 31 دجنبر 2018 ، تاريخ انتهاء مأمورية المستشارين السابقين.  

يرأس هذه اللجان الخاصة حكام المقاطعات المعنية ابتداء من فاتح يناير 2019 من أجل استمرار الخدمة العمومية للبلديات ، يوضح البيان مضيفا "هذه اللجان الخاصة المعينة ينتهي عملها عند تنصيب المستشارين البلديين الجدد".

من بين هذه البلديات الخمس التي تم تحويل تسييرها إلى لجان خاصة مؤقتا، بلديتان في العصمة الاقتصادية الإيفوارية و ضاحية و هي على التوالي ، بلدية بلاتو ، مركز الأعمال في آبيدجان بورت بويت و المدينة السياحية غران باسام .

هذه المجالس الخمسة لم يتم التمكن من تنصيبها بعد الانتخابات البلدية في 13 أكتوبر و الانتخابات البلدية الجزئية في 16 دجنبر . بالنسبة لبلديات بورت ـ بويت و غران باسام لم يتم التمكن من تنصيب مجالسها بسبب دعاوى قضائية.

ب / آبا

الرد على هذا المقال