القاهرة - أفريقيا - اجتماع

القاهرة: اجتماع للمكتب التنظيمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية

آبا- محمد فايد- القاهرة (مصر)

افتتح وزير التنمية المحلية المصرى اللواء محمود شعراوى فعاليات اجتماع اللجنة التنفيذية المنظمة للمكتب التنظيمي لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية في الدورة العشرين.

وحضر الافتتاح أعضاء شبكة السيدات المنتخبات المحليات بأفريقيا REFELA، التابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية، و البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة للسكان والوكالة الألمانية. 

ويهدف المكتب في الدورة العشرين بالقاهرة إلى نقل وتبادل الخبرات بين سيدات أفريقيا في المجالات المختلفة، للوصول إلى الصيغة المثلى لإحداث تنمية حقيقية على مستوى القيادات النسائية في الشأن المحلي بإفريقيا وتستمر فعالياته  حتى يوم غد الخميس ، حيث سيتم عرض خطة عمل شبكة السيدات المنتخبات المحليات خلال الثلاث سنوات المقبلة "2019 - 2021" كما سيتم انتخاب رئيسة جديدة للشبكة وتهنئة الرئيسة الحالية لتعيينها وزيرة التنمية الحضارية في دولة الكاميرون، بالإضافة إلى اختيار من يمثل الشبكة في الاتحاد العالمي للمدن والمحليات على المستوى العالمي المقرر عقده العام المقبل بجنوب أفريقيا. من جانها قالت الدكتورة فاطمة الكحيل، رئيسة شبكة النساء المنتخبات المحليات بأفريقيا فرع المغرب، انه رسميا تم اختيار الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، رئيسا لفرع الشبكة بمصر، وذلك بعد إعلان وزارة التنمية المحلية، تأسيس الفرع المصري لشبكة النساء المنتخبات المحليات بأفريقيا REFELA والذي سيسهم في دعم مبادرات الشبكة على الصعيد القاري وفي إقليم الشمال وفي مصر اهتداء بمبادئ الشبكة.

الجدير بالذكر انه ستختتم الفعاليات بحضور أعضاء المجلس التنفيذى لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الأفريقية وافتتاح بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم يوم 21 يونيو 2019.

أك/ آبا

الرد على هذا المقال