الآن

    • المغرب : البنك الشعبي المغربي يتواجد في مدغشقر و جزر موريس

      آبا ـ الرباط (المغرب) — أعلنت مجموعة البنك المركزي الشعبي المغربية أمس الثلاثاء (20 فبراير) ، عن توقيع اتفاق مع مجموعة البنك الشعبي ـ صندوق الادخار الفرنسي (BPCE) ، حول شراء بنك ماسكارينس و هي مؤسسة ائتما...

    • المغرب : تفكيك خلية إرهابية في طنجة

      آبا ـ الرباط (المغرب) — نجحت الأجهزة الأمنية المغربية صباح هذا الاربعاء، في تفكيك خلية إرهابية مكونة من 6 أعضاء ، كانت تنشط في مدينة طنجة ، كما جاء في بيان من وزارة الداخلية، وصلت نسخة منه إلى "آبا"

    • انزلاق طائرة عن مدرج المطار في نيجيريا

      آبا - أبوجا(نيجيريا) — تعرضت طائرة ركاب تابعة لشركة خطوط طيران "دانا إير" لأضرار جزئية بعد خروجها عن مدرج المطار في هبوط سريع بمطار مدينة بورت هاركورت جنوبي نيجيريا.

    إيطاليا - مؤتمر

    مؤتمر وزاري أفريقي أوروبي حول الهجرة في روما

    آبا - روما (إيطاليا)

    انطلقت اليوم الثلاثاء، في العاصمة الإيطالية روما أعمال مؤتمر روما الوزاري بشأن التعاون بين البلدان الأوروبية ودول العبور الأفريقية الرئيسية لتدفقات الهجرة.

    الخارجية الإيطالية قالت إن المؤتمر الوزاري يعقد في دورته الثانية، بمبادرة من وزير الخارجية والتعاون الدولي أنجيلينو ألفانو، تحت عنوان "مسؤولية مشتركة لتحقيق هدف مشترك: التضامن والأمن"

    ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون بين البلدان المضيفة ودول العبور والمنشأ في مكافحة الاتجار بالبشر والتهريب والاستغلال وحماية حقوق المهاجرين وطالبي اللجوء.

    وتشارك في المؤتمر ليبيا والجزائر والسودان وتونس والنيجر وتشاد ومصر وإثيوبيا وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وهولندا، إلى جانب الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغيريني، والمدير العام للمنظمة الدولية للهجرة "Oim"، وليام ليسي سوينغ، والأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، توماس غريمنغر، والرئاسة البلغارية الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي ممثلة بوزير الخارجية تودور ستويانوف.

    ويعتزم المؤتمر متابعة النهج الجديد للحوار الذي افتتح بالإعلان المشترك للدورة الأولى للمؤتمر، الذي التأم بروما في 6 يوليو الماضي، واستند إلى شراكة معززة بين البلدان الأوروبية وبلدان العبور الأفريقية، لأجل إدارة متكاملة لظاهرة الهجرة، قادرة على الجمع بين مبدأي التضامن والأمن.

    أك/ آبا

    الرد على هذا المقال