الجزائر- رايتس ووتش

رايتس ووتش" تدعو لوقف الاعتقالات التعسفية للمظاهرين في الجزائر

آبا - الجزائر(الجزائر)

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات الجزائرية بالسماح لمواطنيها بالتجمع السلمي وبالامتناع عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين

وقالت  منظمة "هيومن رايتس ووتش، في منشور لها على صفحتها: "على السلطات الجزائرية السماح للجزائريين بالتجمع السلمي والامتناع عن استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين الذين يعارضون تولي الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الرئاسة لولاية خامسة. حيث استخدمت قوات الأمن خلال المظاهرات الضخمة يوم الجمعة فاتح مارس/آذار 2019 الغاز المسيل للدموع لتفريق الحشود التي اقتربت من قصر الرئاسة.

في مظاهرات سابقة اندلعت في 22 فبراير/شباط، اعتقلت السلطات الجزائرية تعسفا متظاهرين وصحفيين، ورفضت الموافقة على اجتماعات حركة احتجاج تعارض الولاية الخامسة. من المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية في 18 أبريل/نيسان. على السلطات الجزائرية احترام الحق في التجمع الحر، وجميع الحقوق الأخرى التي تشكل شروطا أساسية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

قالت سارة ليا ويتسن، مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش: "يجب السماح للجزائريين بالتعبير عن آرائهم في الولاية الخامسة للرئيس من دون خوف من الضرب والاعتقال".

أك/ آبا

الرد على هذا المقال