أفريقيا - كورونا

أفريقيا - كورونا.. انتشار ملحوظ وزيادات في عدد الإصابات والوفيات

آبا - أسمرة(إريتريا)

أعلنت السلطات الإريترية اليوم الجمعة ارتفاع عدد إصابات كورونا في البلاد إلى 6 حالات بعد تسجيل حالتي إصابة جديدتين.

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة الإريترية إنه تم تسجيل حالتي إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 6 حالات.


وفي إثيوبيا سجلت السلطات الصحية ، اليوم الجمعة، أربع  إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات بالفيروس إلى 16 حالة.

وقال بيان صادر عن معهد الصحة العامة الإثيوبي إنه تم تسجيل 4 حالات جديدة لفيروس كورونا بينهم شخص من موريشوس (72 عاما) ويقيم في أديس أبابا، وعائد من الكونغو في 14 مارس الجاري، بينما الإصابات الأخرى كانت لإثيوبي (61 عاما) كان على اتصال بأجنبي بسبب طبيعته الوظيفية، وسيدتين إثيوبيتين (28 عاما) و(24 عاما) إحداهما عادت من إسرائيل.


وفي المغرب كشفت وزارة الصحة ، عن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا، والتي بلغت 275 حالة مؤكدة، بعد أن تم تسجيل 50 حالة مؤكدة جديدة إلى حدود الساعة السادسة من مساء الخميس 26 مارس.

وأوضحت مسؤولة بالوزراة أنه تم تسجيل أربع حالات وفيات جديدة (2 بمراكش، 1 بالدار البيضاء، 1 بالرباط) ، فيما تماثلت حالة واحدة للشفاء إلى غاية الخميس 26 مارس.


وفي تونس ما يزال فيروس كورونا المستجد يحصد مزيداً من الإصابات ، ففي حصيلة جديدة، وصل عدد الإصابات في البلاد إلى 227 وتم تسجيل 6 وفيات إلى حدود اليوم الجمعة 27 مارس 2020.

وأعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم الجمعة عن تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المصابين 227 شخصا.


وفي موريتانيا تم تسجيل ثالث إصابة بفسروس كورونا ، وقال وزير الصحة الموريتاني نذيرو ولد حامد، مساء أمس الخميس، إن المواطن الذي تأكدت إصابته  بفيروس كورونا ، كان يقيم في منزله رفقة زوجته، بينما يوجد بقية أفراد أسرته في الداخل.

وقال الوزير إن السلطات أخضعت للحجر الصحي كلاً من الفريق الطبي الذي عاين المصاب في العيادة الخاصة، وزوجته والشخص الذي رافقه نحو العيادة، وثلاثة أسر كانت تقطن بالقرب منه في نفس العمارة.

وأضاف الوزير أن السلطات فتحت تحقيقاً لمعرفة من التقى بهم المصاب بعد وصوله، ومن التقى بهم عند زيارته لأحد المصارف في العاصمة، وذلك عن طريق صور كاميرات المراقبة.

أك/ آبا

الرد على هذا المقال