مصر - مؤتمر المانحين لليمن - دعم

شكري: هناك نحو 24 مليون يمني بحاجة ماسة للمساعدة الإنسانية العاجلة

آبا- محمد فايد- القاهرة (مصر)

طالب وزير الخارجية المصري سامح شكري بكلمته بمؤتمر المانحين لليمن 2020، والذي تُنظمه المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع الأمم المتحدة، على أهمية الاجتماع من أجل تنسيق الجهود لتوفير الدعم الإنساني للشعب اليمني.


وقال شكري إن هناك نحو 24 مليون يمني في حاجة ماسة للمساعدة الإنسانية العاجلة حيث يعانون من نقص في الغذاء والدواء والاحتياجات الأساسية، فضلاً عما يُلقيه الصراع الدائر في اليمن وتفشي جائحة فيروس كورونا المُستجد من أعباء.

 وأوضح المستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي للخارجية المصرية ، أن الوزير شكري أكد على دعم مصر المُستمر للشعب اليمني الشقيق، مشيراً في هذا السياق إلى استضافة مصر حاليًا لأكثر من مليون مواطن يمني ممن يتلقون ذات الخدمات التعليمية والصحية للمصريين.

 كما أعلنت مصر مؤخرًا عن استقبال "رحلات الرحمة"، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، لنقل المرضى اليمنيين من جميع أنحاء اليمن لتلقي الرعاية الصحية اللازمة في المستشفيات المصرية، إلى جانب التسهيلات التي تُقدمها السلطات المصرية لمنح تأشيرات للمواطنين اليمنيين لأغراض تعليمية.

كما استعرض وزير الخارجية محددات الموقف المصري من الأزمة اليمنية؛ والقائم على التوصل لتسوية سياسية تُحافظ على وحدة وسيادة اليمن وسلامته الإقليمية.


أك/ آبا

الرد على هذا المقال