نيجيريا - كورونا

نيجيريا: تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لاغوس

آبا - لاغوس(نيجيريا)

سُجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا في نيجيريا في مدينة لاغوس، المركز التجاري في البلاد والأكثر اكتظاظا بالسكان، حسبما أكدت حكومة ولاية لاغوس في وقت مبكر اليوم الجمعة.

وقال مفوض ولاية لاغوس للصحة، أكين أبايومي، في بيان، إن مواطنا إيطاليا دخل نيجيريا يوم الثلاثاء قادما من ميلانو في زيارة عمل قصيرة ومرض في اليوم التالي.

وأفاد أبايومي أنه تم بالفعل تأكيد حالة الإصابة يوم الخميس وتم إبلاغ وزارة الصحة الفيدرالية في أبوجا على الفور. ولم يتم الكشف عن هوية الإيطالي.

وبيّن المسؤول الصحي بالولاية أنه "تم تأكيد حالة الإصابة بكوفيد-19 من قبل مختبر علم الفيروسات في مستشفى جامعة لاغوس التعليمي، وهو جزء من شبكة المختبرات التابعة للمركز النيجيري لمكافحة الأمراض".

وأضاف أبايومي أن "المريض في حالة مستقرة سريريا، دون أعراض خطيرة، ويتم رعايته في مستشفى الأمراض المعدية (الذي يطلق عليه حاليا اسم مستشفى البر الرئيسي) في يابا في لاغوس".

وتابع "سنستخدم كل الموارد التي توفرها الولاية والحكومة الفيدرالية للاستجابة لهذه الحالة"، مشيرا إلى أن مسؤولي الصحة يحددون هوية جميع مخالطي المريض منذ وصوله إلى نيجيريا.

وأوضح أبايومي أن حكومة الولاية تعزز الإجراءات لضمان "السيطرة على أي تفش في لاغوس واحتوائه بسرعة" بالتعاون مع مجموعة الاستعداد لمواجهة فيروس كورونا متعددة القطاعات بقيادة المركز النيجيري لمكافحة الأمراض.

أك/ آبا

الرد على هذا المقال